القائمة الرئيسية

الصفحات

rhinoplasty, ‏nasal hump removal and tip refinement and rotation. تجميل ‏الانف ‏صور ‏قبل ‏وبعد ‏العملية ‏للانف ‏المحدب

#تجميل_الأنف

🔸️إصلاح الأنف المحدب والبروز العظمي 🔸️

✅ بعد إنتهاء عملية تجميل الأنف ، تبدأ الأنف بالتورم تدريجيا، التورم يزيد على مدار الأسبوع الأول من العملية، وبعد ذلك يبدأ في الإختفاء على مدار أسابيع قد تصل من شهرين الى ٦ شهور.

✅ تورم الوجه والعين يظهر في الحالات التي يتم فيها كسر عظام الأنف وتضييق عرض العظمة بين العين، بينما نحت عظمة الأنف فقط بدون كسر لا يظهر فيه تورم بالعين أو الوجه.

✅ويستخدم نحت عظمة الأنف في حالات معينة مثل البروز الصغير في عظمة الأنف بدون الحاجه لتضييق عرض العظمة بين العين ( بمعني أن النحت يستخدم في حالة عظمة الأنف العالية شوية والعرض بين العين كويس ).

✅ تورم الوجه والعين يظهر بعد العملية بساعات ويختفي في فترة بين اسبوع واسبوعان من العملية.

✅التورم سواء بالوجه والأنف يختلف من شخص لأخر حسب طبيعة الأنف وطبيعة العملية نفسها وطبيعة الشخص. الجلد السميك يستمر فيه التورم فترة أطول من الجلد الرفيع.

✅ الأشياء التي تساعد على اختفاء التورم بسرعة ، الكمادات الباردة على العين والوجه ، أدوية التورم في صورة أقراص، الامتناع عن الأملاح في الأكل، رفع المخدة أثناء النوم، الراحة وتقليل المجهود الزائد والخروج في الشمس، حماية الأنف من أي خبطات.

✅ حالة اليوم كانت لإصلاح أنف محدب به بروز عظمي وتضخم بغضاريف الانف الخارجية وتضخم بحجم الأرنبة وسقوط وضعف بمقدمة الأنف، مع وجود صعوبة بالتنفس ناتج عن اعوجاج داخلى بالحاجز الأنفي.

✅ حيث تم إزالة البروز العظمي ورفع  المقدمة ( الأرنبة) أعلى من مستوى الأنف،  لتأخذ الأنف الشكل المنحني من المنظر الجانبي المناسب لوجه المرأة. وتم تصغير جناب وفتحات الأنف.

✅ مع إصلاح إنحراف الحاجز الأنفي من الداخل لتحسين التنفس، وتقوية جدار وصمام الأنف.

✅ بدون ألم، بدون حشو، خروج في نفس يوم العملية ، رجوع للعمل بعد اسبوع من العملية.

** Septo- Rhinoplasty, correction of nasal hump, tip refinement, support and rotation; septoplasty, nasal valve support by spreader graft, alar base reduction.
     -------------------------------------------------
🚩 دكتور/ محمد ربيع خيري 🚩
**دكتوراة وإستشاري جراحات الأنف والأذن. كلية الطب البشري جامعة الزقازيق**
     ------------------------------------------------
✅ العنوان: الزقازيق - ميدان الصاغة - برج الصاغة - أول الكوبري العلوي - أعلى صيدلية العوضي - امام مصوغات وديع انطوان.
📲 تليفون الاستعلام :  ٠١٠٦٦٢١٤٤٩٦

تعليقات