القائمة الرئيسية

الصفحات

تجميل ‏الأنف ‏المحدب ‏ ‏nasal ‎hump ‎rduction ‎rhinoplasty ‎in ‎egypt ‎before ‎and ‎after ‎photos

#تجميل_الأنف

🔸️الأنف المحدب وطريقة اجراء العملية🔸️

✅ إصلاح تحدب الأنف الخارجي يتم عن طريق إزالة العظم والغضاريف الزائد من سطح الأنف تحت الجلد وجعل سطح الأنف مستوي كما يظهر في المنظر الجانبي أو البروفايل. 

✅ يتم ازالة التحدب عن طريق عملية تجميلية للأنف، يتم الوصول للبروز العظمي أثناء العملية بطريقتين:

** الأولى عن طريق فتح تجميلي بسيط من أسفل الأنف بين الفتحات ويتم من خلاله رفع الجلد واجراء العملية ويمكن معها تنسيق باقي شكل الأنف مثل تصغير الأرنبة. الطريقة اسمها ( open rhinoplasty approach )

** الثانية عن طريق فتح داخلى من داخل الأنف بدون أي فتح خارجي، ويتم من خلاله اجراء نفس العملية ويمكن عمل كل شئ مثل الطريقة الأولى ، والطريقة اسمها ( closed rhinoplasty approach ) 

✅ يعنى الفرق بين الطريقتين في وجود أو عدم وجود فتح صغير بين الفتحات أسفل الأنف. انما النتيجة لا تختلف بين الطريقتين. النتيجة بيتحكم فيها عوامل كتير زي طبيعة الأنف ومهارة الدكتور وليس طريقة العملية بفتح أو من غير فتح خارجي.

✅ كثير من الدكاترة بيعملوا دعاية على هذه النقطة ( عملية تجميل الانف بدون جروح خارجية ). أحب أعرف الناس ان هذه ليست ميزة على الاطلاق. أهم شئ هو النتيجه سواء بفتح خارجي أو من غير. أغلب الجراحين على مستوى العالم بيشتغلوا الطريقتين، والطريقة الأشهر والافضل مع أغلب الجراحين هي طريقة الفتح أسفل الأنف ( open rhinoplasty).

✅ حالة اليوم كانت لمريض به بروز وتحدب كبير بعظام وغضاريف الانف. تم اصلاح البروز وجعل سطح الأنف مستوى ومستقيم في البروفايل ورفع الارنبة في مستوى سطح الأنف. في السيدات يتم رفع الأرنبة أعلى قليلا عن سطح الأنف لتأخذ الشكل الكرفي في البروفايل.

✅ مع إستعدال الحاجز الأنفي الداخلي وتقوية صمام الأنف لتحسين التنفس بعد العملية بواسطة المنظار.

** بدون ألم، بدون حشو ، بدون كدمات وتورمات، خروج في نفس يوم العملية ، رجوع للعمل بعد اسبوع من العملية.

✅ عمليات تجميل الأنف تعتبر من العمليات الصعبة والدقيقة وذلك أنها تتم فى ميلليمترات.

✅ تحتاج لمهارة عالية جِداً وطبيب متخصص في جراحات تجميل الأنف، الأنف ليس فقط للشكل ولكن لها وظيفة.

لذلك على الطبيب ليس فقط تحسين شكل الأنف ولكن أيضًا تحسين وظيفة الأنف وهي التنفس.

✅ ومن الأسباب الشهيرة فى فشل عمليات تحميل الأنف هو صعوبة التنفس بعد العملية، وذلك لعدم أهتمام الطبيب بالتنفس بعد العملية لذلك وجب على الطبيب الاهتمام بوظيفة الأنف بعد العملية.

✅ ومن أسباب فشل التنفس بعد عملية تجميل الأنف هو اعوجاج الحاجز الأنفى وأنه يظل معوج بعد العملية ، و الحاجز الأنفى هو عبارة عن جدار فاصل بين فتحات الأنف يفصل الجهة اليمين عن الجهة الشمال اذا كان الحاجز الأنفى معوج بالتالى سيصبح  التنفس صعب  بعد العملية لذلك وجب علي الطبيب الاهتمام بالحاجز الأنفى أثناء العملية و استعداله.


** Septo- Rhinoplasty, hump  removal  , tip refinement, support and rotation; septoplasty, nasal valve support by spreader graft.
     -------------------------------------------------
🚩 دكتور/ محمد ربيع خيري 🚩 
**دكتوراة وإستشاري جراحات الأنف والأذن. كلية الطب البشري جامعة الزقازيق**
     ------------------------------------------------
✅ العنوان: الزقازيق - ميدان الصاغة - برج الصاغة - أول الكوبري العلوي - أعلى صيدلية العوضي - امام مصوغات وديع انطوان.
📲 تليفون الحجز والاستعلام : ٠١٠٦٦٢١٤٤٩٦

تعليقات