القائمة الرئيسية

الصفحات

تصغير ‏الأرنبة ‏وفتحات ‏الأنف ‏الواسعة ‏وتصغير ‏جناب ‏الأنف ‏alar ‎base ‎reduction ‎for ‎alar ‎flaring

#تجميل_الأنف

✅ كل أنف بتختلف عن الأخرى، من حيث الشكل والتكوين وطبيعة الجلد وقوة الغضاريف، وحجم عظمة الأنف وعلوها وعرضها، وطبيعة الحاجز الأنفي وصمام الأنف، وشكل الوجه وطوله وعرضه وشكل الشفاه والذقن.

✅ وبالتالي عملية تجميل الأنف بتختلف من شخص لاخر والنتيجة أيضا بتختلف. ومفيش أنف بتطلع شبه التانية بالظبط، وباقي تفاصيل الوجه بتفرق في النتيجة والشكل النهائي.

 ✅ عشان كده الصور لوحدها لا تكفي لتشخيص الحالة ومعرفة تفاصيل العملية وتحديد مدتها وتكلفتها ( لأن في كتير من الناس بتبعت صورها على الصفحة وتسأل على التكلفة وتفاصيل العملية)
     -------------------------------------------------
🚩 دكتور/ محمد ربيع خيري 🚩 
**دكتوراة وإستشاري جراحات الأنف والأذن. كلية الطب البشري جامعة الزقازيق**
     ------------------------------------------------
✅ العنوان: الزقازيق - ميدان الصاغة - برج الصاغة - أول الكوبري العلوي - أعلى صيدلية العوضي - امام مصوغات وديع انطوان.
📲 تليفون الحجز والاستعلام : ٠١٠٦٦٢١٤٤٩٦
#تجميل_الأنف

🔸️تصغير فتحات وجناب الأنف والأرنبة🔸️

✅ يتم تصغير جناب الأنف ( جدار الأنف الجانبي ) عن طريق ازالة جزء من جناب الأنف واعادة توصيله عن طريق الجروح التجميلية. ولا يوجد طريقة لتصغير جناب الأنف أفضل من هذه الطريقة سواء حقن أو خيوط تجميلية بدون جراحة.

✅ ومن الممكن تصغير فتحة الأنف أو الحفاظ عليها كما هي. بمعنى أنه من الممكن تصغير جناب الأنف بدون تصغير فتحة التنفس. 

✅ومن الممكن ايضا اصلاح شكل فتحة الأنف من الشكل العريض الدائري الى الشكل البيضوي أو تشبه شكل دمعة العين 💧( tear drop) وهو الشكل الامثل لفتحات الأنف. 

✅ ومن الممكن أيضا رفع المقدمة وتحديدها بحيث تأخذ الشكل المثلث عند النظر اليها من أسفل كما هو موضح بالصورة  
( triangle shape instead of boxy shape )  

✅ حتى يتم تصغير جناب وفتحات الانف لابد من وجود جروح خارجية بجناب الانف بخلاف الفتح الاوسط في اسفل منتصف الانف بين الفتحات. لا يوجد طريقة لتصغير جناب الانف جراحيا بدون جروح وخياطة جانبية.

✅ الجروح الجانبية بجناب الانف لتصغير فتحات الانف في عملية تجميل الانف، يتم تصميمها بطريقة تجميلية بحيث تكون في الثنايا بين الأنف والخد حتي تختفي بعد العملية ولا يستطيع المرء التفرقة بين جرح العملية أو ثنايا الانف الجانبية الطبيعية.

✅ يتم عمل تصغير جناب الانف في عمليات تجميل الانف بواسطة المشارط الجراحية الدقيقة التي تقطع الانسجة بطريقة حادة ومنتظمة بدون احداث تهتك في الانسجة والجلد. وبعد ازالة جزء من جناب الانف بالمشارط الجراحية الدقيقة يتم توصيل الانسجه واغلاق الجرح بواسطة الخيوط التجميلية الدقيقة التي لا تتفاعل مع الانسجة ولا تسبب ندبات أو جروح غليظه. يتم استخدام في عمليات تجميل الانف خيوط من نوع البرولين أو النايلون مقاس دقيق جدا ٦/٠ او ٧/٠. ولكن الخيوط من النوع الذي لا يذوب وحده ويحتاج للازالة بعد اسبوع الى ١٠ ايام من العملية ولا يترك أثر ندبات بعدها.

✅ بعد اجراء عملية تجميل الانف وحتى معاد ازالة الخيوط المستخدمة في عملية تجميل وتصغير جناب الانف، يقوم المريض بتنظيف الجروح بواسطة القطن ومحلول الملح لازالة أي ترسبات أو قشرة أو افرازات على الجرح والخيوط ويقوم المريض بعد تنظيف جرح التجميل بوضع دهان مرهم مضاد حيوي على الجرح لمنع حدوث التهابات على الجرح.

✅إزالة خيوط جرح تجميل الانف يكون في اليوم السابع الى العاشر تبعا لارشادات الطبيب المعالج. ولا يوجد ألم اثناء ازالة الخيوط. بعد ازالة خيوط التجميل يلزم المريض تنظيف الجرح لمدة اسبوع اخر. والجرح بعد ازالة الخيوط يكون وارم ولونه احمر بعض الشئ. وبمرور الوقت يصبح الجرح لونه داكن وفي خلال شهرين يصبح مختفي تماما ويأخذ لون الجلد الطبيعي ولا يستطيع الانسان التفرقة بين الجلد الطبيعي ومكان الجرح.

✅ حالة اليوم كما هو موضح بالصورة لمريضة تم تصغير جدار الأنف الجانبي مع تصغير فتحات التنفس واصلاح شكلها الى الشكل العمودي البيضوي ورفع مقدمة الأنف وتحديدها. 
خيوط التجميل لا تترك أثر ويتم ازالتها بعد اسبوع من العملية.

** بدون ألم، بدون حشو ، بدون كدمات وتورمات، خروج في نفس يوم العملية ، رجوع للعمل بعد اسبوع من العملية.

** Rhinoplasty with tip refinement and transformation from boxy bulbous tip to defined triangular tip, with support and rotation; alar base reduction for alar flaring and nostril adjustment.
     -------------------------------------------------
🚩 دكتور/ محمد ربيع خيري 🚩 
**دكتوراة وإستشاري جراحات الأنف والأذن. كلية الطب البشري جامعة الزقازيق**
     ------------------------------------------------
✅ العنوان: الزقازيق - ميدان الصاغة - برج الصاغة - أول الكوبري العلوي - أعلى صيدلية العوضي - امام مصوغات وديع انطوان.
📲 تليفون الاستعلام :  ٠١٠٦٦٢١٤٤٩٦

تعليقات