القائمة الرئيسية

الصفحات

١٠ ‏نصائح ‏هامة ‏جدا ‏لو ‏عايز ‏تعمل ‏عملية ‏تجميل ‏الأنف


عمليات تجميل الأنف من أشهر عمليات التجميل المنتشرة حاليا. وكثير من الناس بيسعى لتحسين شكل الأنف أو اصلاح العيوب الموجودة بها من أجل مظهر أفضل وتجنب للتنمر والمضايقات من بعض الاشخاص المحيطين.

معظم الناس التى تفكر في عمليات تجميل الأنف لا تعلم الكثير عن عمليات تجميل الانف وكيفية اجراءها وخطوات السعي نحو اجراء العملية وكيفية الوصول الى تنفيذ العملية.

وبعد انتشار المعلومات عن طريق الانترنت بإمكان الكثير من الناس القراءة عن الموضوع والوصول الى معلومات كثيرة عن العملية.

ونتيجة لأن الاشخاص الذين يسعون لاجراء العملية، غير متخصصين في المجال الطبي ولأن الكثير من معلومات الأنترنت غير دقيقة وغير موثوق فيها ، قد يقع الكثير من الاشخاص تحت تأثير معلومات خاطئة تأخذ عقول الاشخاص باتجاه معين. قد يكون تأثير المعلومات الموجودة بالانترنت الهدف منها الدعاية والربح بغض النظر عن مصلحة الاشخاص الراغبون في اجراء عملية تجميل الانف والحصول على نتيجة جيدة.

بعض المواقع والمعلومات عن العملية غرضها يكون الدعاية والربح ومدفوع اجرها من مراكز وجراحين تجميل الانف. ونحن لا نقدر على منع ذلك لان العالم كله حاليا يسعى للتسويق والتجارة والربح بعيدا عن مصلحة المريض والغاية من المجال الطبي ونفع الانسانية.

إليك بعض النصائح الهامه جدا لمن يريد اجراء عملية تجميل أو اصلاح لشكل الأنف، يقدمها لكم الدكتور محمد ربيع خيري إستشاري جراحات تجميل الأنف والأذن.

أولا: يجب عليك إختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية تجميل الأنف. لا تنساق نحو الدعاية والتسويق على مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. لأن الكثير من الدعاية والتسويق يكون غرضها الربح بغض النظر عن مهارة وخبرة الدكتور ونتايجه في عمليات تجميل الأنف. الكثير من الجراحين المشهورين عندهم خبرة بالفعل ونتايجهم جميلة جدا ، ولكن للاسف البعض منهم ليسوا بالمهارة والكفاءة مثلما تقول الدعاية والشهرة عنهم. مجرد شهرة ودعاية ولكن المهارة والنتيجة في عمليات تجميل الأنف ليست جيدة. احذر الدعاية والشهرة المزيفة.

ثانيا : تعرف ازاي جراح تجميل الأنف الشاطر واللي هيقدر يحققلك نتيجة مرضية؟

زي ماقولنا لا تنخدع بالدعاية والشو الاعلامي لأن ممكن يكون غير حقيقي وغرضه الربح فقط بغض النظر عن نتيجة عملية تجميل الأنف. نعرف ازاي الدكتور الشاطر ونختاره مظبوط. أفضل شئ طبعا إنك تشوف نتيجة شغله على الحقيقة سواء كان عن طريق صور لأشخاص عملوا العملية قبل وبعد العملية ولو كان فيديو يكون أفضل وطبعا لو شوفت الشخص على الطبيعة هيكون أفضل وأفضل. أن يكون طبعا شخص انت عارفة سواء قريب أو صديق أو زميل عمل عملية عند الدكتور وانت عارف شكل صديقك قبل العملية وبعد العملية. واحذر طبعا صور الفلتر والفوتوشوب. 

أو الطريقة الثانية لمعرفة الطبيب الشاطر لعملية تجميل الأنف انك تسأل اهل التخصص والمجال. يعني لو شخص قريبك دكتور ممكن تسأله مين فعلا دكتور تجميل أنف شاطر بعيدا عن الدعاية والشو الاعلامي. حتى لو قريبك الدكتور لا يعلم المعلومة، هو ممكن يسألّك عن طريق زمايله الاطباء عن دكتور تجميل أنف شاطر.

 للأسف أكثر الاطباء مهارة ونتائج في عمليات تجميل الأنف ليس لهم دعاية وظهور أعلامي لأن الكثير منهم مكتفي بشغله وغير مهتم بالدعاية والظهور والشو الاعلامي. وتجد أن كثير من الاطباء الغير جيدين يظهرون بشكل كبير على مواقع التواصل للشو الاعلامي. لذلك لا تنخدع بالمظاهر وابحث عن الطبيب الصحيح.

تعليقات