القائمة الرئيسية

الصفحات

الانف ‏بتكبر ‏مع ‏الضحك ‏والابتسامة، ‏إيه ‏السبب ‏والعلاج؟ ‏ ‏ ‏the ‎nose ‎become ‎bigger ‎and ‎plung ‎inferior ‎with ‎smiling ‎like ‎parrot ‎peak, ‏the ‎cause ‎and ‎treatment.

من أكثر مشاكل شكل الأنف عند كثير من الناس وخاصة البنات والسيدات هو كبر حجم الانف ونزولها لاسفل مع الضحك والابتسامة أثناء التصوير بالموبايل والسيلفي والكاميرا العادية.

في الطبيعي ان الانف بتكبر وتنزل لاسفل ناحية الفم أثناء الضحك والابتسامة لان العضلات المحركة للفم تتصل بالأنف وبالتالي حركة عضلات الفم مع الضحك بيشد معاه الانف لاسفل ويوسع الفتحات ويوسع جناب الانف.

لو الأنف حجمها كبير عن الطبيعي ،  الانف هتكبر وتنزل لتحت بشكل ملحوظ خاصة مع انتشار التصوير بالموبايل والسيلفي. هذه مشكلة بتقابل الكتير من البنات أثناء النظر لصورهم ويبدأوا يحسوا بعدم الثقة وان شكلهم غير مقبول.

وكتير من المرضى اللي بيترددوا على عيادات تجميل الأنف بنجد أن شكل أنفهم طبيعي وحجمها في المتوسط والمعقول. وتكون شكوت المريضة أن انفها كويسه وعجباها ولكن شكلها مع الضحك والابتسامة غريب وغير مقبول.

كتير من هؤلاء المرضي بيكون عندهم قلة ثقة بالنفس واحساس بعدم الأمان النفسي ( psychological insecure). البعض منهم بنقدر نقعنه ان الأنف سليمة ومعقولة من ناحية الشكل وان هذه المشكلة طبيعية في معظم الناس.

لو المريض فعلا عنده كبر في حجم الانف ويزيد مع الابتسامة ، ممكن يتم اجراء عملية لازالة هذا العيب ولكن في حدود المسموح.

حل المشكلة يكون عن طريق عملية جراحية لفصل عضلات الفم عن اسفل الأنف وتصغير جناب الأنف وتقوية مقدمة الأنف ورفعها لأعلى وتثبيتها بالخيوط والدعامات والغضاريف.

في الصورة الموضحة مع المقال حالة مريضة قبل وبعد العملية توضح المشكلة وكيفية علاجها والشكل بعد العملية. حيث تم إجراء عملية تجميل أنف لمريضة بها صعوبة بالتنفس وكبر حجم الأنف ونزولها لأسفل أثناء الابتسامة.

و تم نحت بسيط لبروز عظمة الانف الخارجية وتصغير بسيط لغضاريف الأنف الخارجية المسئولة عن حجم الأرنبة، وتقصير لطول الانف لتتناسب مع الوجه ورفع مقدمة الأنف.

مع إستعدال الحاجز الأنفي وتقوية صمام الأنف لتحسين التنفس بعد العملية بواسطة المنظار من داخل الأنف.

 بدون ألم، بدون حشو ، بدون كدمات وتورمات، خروج في نفس يوم العملية ، رجوع للعمل بعد اسبوع من العملية   

Female patient presented with ptotic nasal tip which plung with smiling and ala of the nose become flared and large

The patient prepared for rhinoplasty surgery after explaining all the steps of surgery and sequele and possible complication and take a date for surgery

 

In the surgery, we performed Septoplasty and open rhinoplasty with small hump  removal by osteoplasty and  tip refinement, support and rotation; nasal valve support by spreader graft

The surgery was performed by Professor Doctor Mohamed Rabea Khairy , consultant of otorhinolaryngology , facial plastic surgery in zagazig university hospital in egypt

     -------------------------------------------------
🚩 دكتور/ محمد ربيع خيري 🚩
**دكتوراة وإستشاري جراحات الأنف والأذن. كلية الطب البشري جامعة الزقازيق**
     ------------------------------------------------
✅ العنوان: الزقازيق - ميدان الصاغة - برج الصاغة - أول الكوبري العلوي - أعلى صيدلية العوضي - امام مصوغات وديع انطوان.
📲 تليفون الاستعلام :  ٠١٠٦٦٢١٤٤٩٦

تعليقات