القائمة الرئيسية

الصفحات

شكل ‏أنفي ‏أو ‏مناخيري ‏مش ‏عاجبني ‏وعايز ‏أعمل ‏تجميل ‏أنف ‏، ‏بس ‏خايف ‏من ‏العملية ‏وخايف ‏من ‏التشوهات. ‏هل ‏عملية ‏تجميل ‏الانف ‏فيها ‏خطورة ‏وايه ‏المضاعفات ‏؟


عملية تجميل الانف تعتبر من العمليات الشائعة والمنتشرة في الوطن العربي والعالم كله. وتعتبر أشهر وأكثر عملية تجميل يتم اجراؤها بين عمليات تجميل الوجه وتجميل أعضاء الجسم مثل تجميل الثدي والارداف وشد الوجه وتجميل الجفون وحقن الدهون والفيلز.

ولأن الأنف موجود بالوجه ، فإن الأنف تؤثر بشكل ملحوظ على ملامح الوجه. والكثير منا يرى ان الانف هي التي تعطي جمالا للوجه مثل العين والشفاه. ووجود عيوب بشكل الانف يؤثر بالعكس على شكل الوجه وبالتالي يؤثر على نفسية الشخص بخلاف التنمر من الاهل والاصدقاء والاقارب. وقد يكون الكلام بين الاشخاص عن شكل الانف لصديقهم على سبيل المزاح والهزار ولكنها تترك أثر سئ في نفس الشخص.

وبعض الاشخاص يلاحظ وجود شئ غريب أثناء التصوير وزوايا الكاميرا المختلفة وان هناك اختلاف في صورة الوجه. وقد يتخيل البعض ان الأنف بها اعوجاج أو شكلها من اليمين أفضل من الشمال ولا يستطيع الشخص تمييز السبب. 

يلجأ الكثير من الاشخاص الى موضوع تجميل الانف أو اصلاح عيوبها. ولكن تظهر مشكلة أخرى وهي الدخول في مسار العمليات الجراحية والتدخل الجراحي ويبدأ القلق والتوتر في الظهور بسبب تعقيدات العملية.

ويبدأ الشخص في التفكير في خطورة العملية وهل من الممكن يحدث خطورة أو مضاعفات وتظهر نتايج عكسية بمعنى أن الانف تكون أسوء بعد العملية أو تطلع وحشة أو غريبة ويحدث بها تشوهات.

وبدأ القلق يتزايد في الفترة الاخيرة من العمليات الجراحية لظهور العديد من الحالات التي ظهر بها تشوهات وأشكال غريبة بعد عمليات التجميل. وسبب ذلك، أن نسبة عمليات التجميل ونسبة المرضى الراغبين في العملية ونسبة الجراحين زادت عن الأول بشكل كبير. وبالتالي زادت أعداد الحالات واعداد العمليات وبالتالى زادت نسبة حدوث مضاعفات أو تشوهات بعد عمليات تجميل الأنف. ولذلك نجد ان هناك نسبة كبيرة من المشاهير قاموا بعمليات تجميل الأنف وظهر العديد من حالات المضاعفات والاشكال الغريبة للانف ونسمع بوجود الممثلة الشهيرة التي قامت بالعديد من عمليات تجميل الانف وفشلت وانتهى بها الحال الى حدوث مضاعفات وتشوهات.

حتى يتم اجراء العملية بطريقة سليمة ولا يحدث منها مضاعفات أو خطورة لابد من توافر العديد من العوامل ألا وهي: 

١- الجراح المناسب 
٢- والتقنية المناسبة
٣- والأنف التي تصلح لإجراء العملية 
٤- وعقلية المريض المناسبة.

 اذا كان هناك خلل بأي من هذه العوامل سوف يؤدى حتما الى نتائج غير مرغوب بها.

 هذه المقالة كتبها لكم الاستاذ  الدكتور / محمد ربيع خيري 
إستشاري الأنف والأذن والحنجرة و جراحات تجميل الأنف ومناظير الجيوب الانفية . 

*عنوان عيادة الدكتور محمد ربيع خيري  : مدينة الزقازيق محافظة الشرقية بمصر - ميدان الصاغة - برج الصاغة - أول الكوبري أعلى صيدلية العوضي 

*مواعيد الكشف بالمركز: من السبت إلى الخميس
من ٥ الى ٨ مساءا

* تليفون الحجز ٠١٠٦٦٢١٤٤٩٦

*سعر الكشف ١٠٠ جنيه و الكشف بالمناظير

لوكاشن العيادة على جوجل ماب 

دكتور محمد ربيع خيري انف واذن
ميدان الصاغة, Kafr Al Hosr, Zakazik First, Ash Sharqia Governorate 44511
0106 621 4496
https://maps.app.goo.gl/WnDRqtftFTN4We1R7

تعليقات